محكمة تغرم التلفزيون السويدي بـ190 ألف كرون لصالح نائب سابق عن SD

Views : 1602

التصنيف

الكومبس – ستوكهولم: غرمت محكمة سويدية التلفزيون السويدي SVT بدفع 190 ألف كرون سويدي لصالح السياسي السابق عن حزب سفاريا ديمكراتنا، كينت إكيروث، بتهمة انتهاك حقوق الملكية، بعد عرضهم فيديو قام بتصويره من دون الإشارة إليه.

ووفقًا لمحكمة براءات الاختراع، فقد انتهكت SVT حقوق النشر الخاصة بالسياسي   عندما لم يسموه كمصور.

وقام إيكروث، قبل سنوات بتصوير فيديو من شارع Kungsgatan في ستوكهولم على هاتفه المحمول، ظهر فيه كيف يهين هو وعضوين آخرين من الحزب عدة أشخاص باستخدام كلمات عنصرية، قبل أن يتسرب الفيلم، بعد عامين من ذلك لوسائل إعلام عديدة، ليتسبب بمغادرته مقعده البرلماني وعضوية الحزب أيضاً

طلب إيكروث تعويضًا من وسائل الإعلام السويدية المختلفة عن انتهاك حقوق الطبع والنشر،  ومن بين أشياء أخرى، حكم على صحيفة Göteborgs-Posten بدفع   3،100 لصالحه واضطرت صحيفة Dagens Media لدفع 4200 كرون فيما تلقت صحيفة SvD مذكرة بقيمة 18000 كرون سويدي.

في عام 2015، رفعت شركة Ekeroth التابعة له دعوى قضائية ضد شركة SVT وطالبت بـ 164،566 كرون سويدي كتعويض ، لكن المحكمة رفضت الدعوى وحكمت على النائب بدفع تكاليف المحكمة البالغة 80000 كرون.

لاحقاً قام إيكروث برفع دعوى ضد SVT في محكمة براءات الاختراع والسوق، حيث تم استئناف القضية