المنتديات إسأل محامي اقامة مؤقتة خلال زواج لكن ممكن يحدث طلاق بوجود اطفال

اقامة مؤقتة خلال زواج لكن ممكن يحدث طلاق بوجود اطفال

• no author image
     dido11 
    عضو

مرحبا
    لدي سؤال لو سمحتو الافادة
    شخص متزوج من سويدية جاءه رفض بسبب ان الزوجة لا تملك وظيفة او منزل لكن استانف و جاؤه مولود خلال فترة الاستأناف.. الولد ولد في السويد و معه جنسية سويدية بسبب ان الام تحمل الجنسية.بعدها اعطيت للاب اقامة مدة سنتين . خلال السنة الاولى في السويد نشبت خلافات عاءلية و قررت المرأة الطلاق.
    السؤال ماذا يحدث في هذه الحالة للرجل الذي يملك اقامة مؤقتة هل يتم التجديد له و اعطاءه الداءمة بعد السنتين بما انه والد الطفل السويدي ام ماذا؟
    الرجاء ابداء الاراء و لكم جزيل الشكر

• no author image
     7073hasan 
    عضو

اخي الكريم
    أولا لا يتم تجديد الإقامة بعد سنتين في حال الطلاق الأن أسباب الإقامة كنت الزواج وعند انتهاء مدة الإقامة سوف يطلب منك مغادرة السويد او تقديم طلب لجواء اذا كانت توجد لديك أسباب للجواء وسوف يتم النظر في ملفك على حسب الأسباب التي تقدم بها للجواء
    ثانية اذا كانت حضانة الطفل مع الأم فسوف يكون من الصعب عليك تجديد الإقامة على أساس الطفل
    اما اذا كنت حضانة الطفل من حقك فالموضوع أسهل و ممكن
    اما اذا كانت الحضانه مشتركة فسوف يتم النظر في القضية والقرار يعود لمصلحة الهجرة اذا لم تكون الزوجة قد قد رفعت شكوى ضدك فالموضوع سوف يكون أسهل
    اخي الكريم انا لست محامي ولكن المعلومات التي اعطيك هي عن طريق الخبرة والافضل ان تستشير محامي في هذا الموضوع

• no author image
     dido11 
    عضو

اتفق معك اخي الكريم و مشكور على المعلومة لكن الاقامة اعطيت على اساس الطفل و ليس الام لانه قبل الطفل جاء الرفض من مصلحة الهجرة و بعد الاستأناف خلال فترة الانتظار ولد الطفل و على اساسه اعطيت الاقامةالمؤقتة فهل لهذا الموضوع تاثير في القرار؟

• no author image
     7073hasan 
    عضو

أخي صحيح انك اخذت الإقامة على أساس انك تعيش مع زوجتك وطفلك وهذا النوع يعتبر إقامة لم شمل والهدف أن يجتمع الام والاب معا ََ في بيت واحد مع الطفل
    ولكن عندما يحدث الطلاق فا مصالحة الهجرة تنظر للموضوع على أن أسباب الإقامة قد انتهت
    لذلك اذا كانت حضانة الطفل من حقك فالموضوع أسهل
    اما غير ذلك فهو الحقيقة صعب
    ولكن لن أقول مستحيل فكل شيء وارد الحصول
    ولكن اهم ما في الموضوع هو ان لا تتقدم الام بشكوى ضدك

• no author image
     dido11 
    عضو

اخي الكريم شكرا على وقتك لكن ماذا تعني عندما تقول المهم ان الام لا ترفع شكوى ضدك؟هل تقصد بشكوى اي التقدم بطلاق للسكات؟و اذا لم يتم التجديد و الحضانة مشتركة كيف سيتمكن الوالد من رؤية طفله اذآ؟؟
    شكرا جزيلا

• no author image
     7073hasan 
    عضو

أخي الكريم في أغلب الحلات ترفع الزوجة طلب الطلاق وفي حالات كثير ترفع الام شكوة انها تشعر بل الخوف من ان الزوج سوف يخطف الطفل ويسافر خارج السويد او انها لا تشعر بل امان طالما الاب موجود في السويد وفي هذه الحال يكون من السهل لها الحصول على الحضانة طبعآ القانون في السويد لا يأخذ القرار إلا بعد التحقيق ولكن أيضاً هذا قد يصعب الأمور اكثر

يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.