أداة جديدة وممتعة لتعلم السويدية عبر الإنترنت

Views : 16757

النوع

الكومبس – مقالات الشركاء: قد يكون من المثير أن تبدأ حياة جديدة في السويد، أو في أي بلد جديد آخر، وقد يكون الأمر صعبا، أو ربما مرهقا، ولكن بلا شك هناك متعة هائلة أيضا في الوقت نفسه. 
لعل أحد أكثر الجوانب صعوبة هو حاجز اللغة. بالطبع، الطريقة الوحيدة للتغلب على هذه العقبة هو تعلم اللغة! ولكن كيف؟ 
أطلق موقع Informationsverige.se، وهو موقع يوفر معلومات حول السويد للقادمين الجدد، مجموعة أدوات جديدة تسهل من عملية تعلم اللغة السويدية بنفسك، وبدون معلم، أكثر من أي وقت مضى. 
فيما يلي سبعة أسباب للبدء في تعلم اللغة السويدية عبر الإنترنت باستخدام مجموعة أدوات Informationsverige.se   الجديدة، تعلَّمْ اللغة السويدية

1. أدوات تعلم اللغة السويدية مجانية بشكل كلي

عند انتقالك للعيش في السويد، سيترتب عليك مجموعة من التكاليف، يجب أن تفكر بها: استصدار بطاقة هوية، شراء خط هاتف جديد للموبايل، توفير الانترنت، هذا إلى جانب عقد إيجار المنزل، والتزامات أخرى عديدة مكلفة.
تعلم السويدية مع Informationsverige.se ومع أنه مجاني تماما، إلا أن قيمته لا تقدر بثمن، فهو يساعد على اكتساب مهارات عملية دون أي تكلفة؟ السؤال الحقيقي هنا هو، لماذا أنت لا تبدأ باستخدام هذا التعليم المجاني ؟!

2.  متوفر بعدة لغات

الموقع الإلكتروني نفسهInformationsverige.se يعد موردا متنوعا وكبيرا للمهاجرين وهو متوفر بعدة لغات، من الفرنسية إلى العربية إلى الداري.
وهذا ينطبق على قسم تعلم السويدية الجديد أيضًا! فهناك إتاحة للدورات، والمعاجم، والمعلومات حول مقابلات آخرين بهدف تعلم اللغة انقر هنا لزيارة Informationsverige.se الموقع سهل الاستخدام ويمكن التنقل بين أقسامه ببساطة، ولكن يمكن جعله أكثر سهولة وبساطة إن حولته إلى لغتك الأم . قم بتحويل الموقع إلى لغتك الأصلية واستكشف أقسام أخرى من الموقع أيضًا، مثل كيف تجري الأمور في السويد

3. بسيط ويمكن الوصول إليه

أدوات تعليم اللغة تناسب مختلف المستويات، سواء كنت مبتدئًا تمامًا أو إذا كنت قد تعلمت بعض العبارات المفيدة والبسيطة 
الدورة التدريبية المجانية، تعلم السويدية، تساعدك على تعلم اللغة، وإلى الوصول إلى مرحلة التكلم بطلاقة. يتم التنقل في الدورة التدريبية بأكملها بسهولة حتى يمكنك التركيز على اللغة، وليس على الاجراءات الأخرى.
ابدأ بالقسم الأول  Hej Svenska 1 – هناك تتعلم الكلمات المتعلقة بالوقت والأسرة والطعام والملابس وغيرها من الضروريات.
لا يحتاج قسم  Hej Svenska 1 إلى أن يكون لديك القدرة على القراءة، وهذا يسهل تعلم هذا القسم  بسهولة أكثر، سواء كنت طالب لجوء وصل حديثًا أو كنتم موجودا هنا منذ سنوات، ولكن لم تتاح لك فرصة لتعلم اللغة. إن تعلم قراءة اللغة السويدية هو جزء من المنهج، ولكن ليس شرطا مسبقا.

4. أشرطة الفيديو توفر الفائدة والمتعة

نحن جميعاً نعرف أن تعلم اللغة عن طريق الكتب الدراسية يمكن أن يكون جيدًا، ولكن قد يكون مملاً أيضاً بعض الشيء.
الكتب المدرسية متوفرة بما فيه الكفاية، نحن ندعوكم إلى مشاهدة أشرطة الفيديو كبديل عن الكتب. ربما تريد أن تبدأ بتعلم الحروف الأبجدية، ثم ربما الأرقام الرئيسية، أو ربما أصبحت تعرف كل هذا، وتريد أن تتعلم كيفية ملء استمارة. 
في كلتا الحالتين، يمكنك أن تجد مقطع فيديو مناسب لكل ما تريد أن تتعلّمه، في هذه المقاطع يظهر لك أمثلة عن كيفية القيام بذلك.

5 . كل الكلمات المهمة في مكان واحد

يحتوي قسم تعلم السويدية الخاص بموقع Informationsverige.se على معاجم وترجمة من الكلمات السويدية بلغات متعددة كما ذكرنا من قبل.
ولكنه ليس مجرد أي معجم قديم، بل هو عبارة عن قائمة كلمات تستخدمها مؤسسات مثل مكتب العمل، (قائم مكتب العمل) . لأنه سيكون من الأسهل الحصول على وظيفة عندما نكون منظمين ومستعدين جيدًا للبحث عن عمل
إذا كنت تعرف معنى “klargöra dinaarbetsförutsättningar”. أي أن تكون الشروط الخاصة بنا للعمل واضحة لنا. راجع المعجم لكل الكلمات المهمة وتعود على النظر إليها بتمعن قبل ذهابك إلى الاجتماعات مهمة!

  6. يمكنك التدرب مع الآخرين

كما يقول المثل “الممارسة العملية تصقل المعارف”. وإذا كنت قد اكتسبت مهارة جديدة، يمكنك أن تتحقق من معرفتك بها من خلال التطبيق.

وستكون الإفادة أفضل وأكثر فعالية إذا تدربت على اللغة السويدية مع الآخرين ضمن مستوى معرفتك باللغة وليس مع من يتقنون اللغة بشكل كامل

تطبيق Welcome يساعد القادمين الجدد على الاندماج في بيئتهم الجديدة، عن طريق التواصل بين السكان القديمين في السويد مع القادمين الجدد ، مما يمنح القادمين الجدد فرصة مثالية لممارسة مهاراتهم الجديدة.

تعرف على المزيد حول الحياة في السويد من خلال موقع Informationsverige.se

أو يمكنك الاتصال بالبلدية المحلية التي تسكن بها لمساعدتك في العثور على صديق في اللغة، للحصول على ممارسة اللغة بشكل صحيح مع شخص قريب منك.

إذا كنت أب أو أم ، يمكنك عبر تطبيق Svenska Med Baby مقابلة آباء آخرين، وبالطبع، ممارسة اللغة السويدية معهم!

مهما يكن يمكنك دائما أن تجد المعلومات عن تعليم اللغة السويدية في موقع       Informationsverige.se في مكان واحد تعلم اللغة السويدية

7.ستجد المزيد للمتابعة بعد انتهاء الدورة التدريبية 

بمجرد الوصول إلى نهاية الدورة التدريبية، يمكنك متابعة التعلم مع Lingio ، وهو موقع إلكتروني وتطبيق يحول تعلم اللغة السويدية إلى طريقة ممتعة، من خلال الجمع بين تعلم اللغة والألعاب. 
تعلم اللغة السويدية من الإنجليزية أو العربية أو الفارسية أو الدارية أو الصومالية أو التغرينية. 
يمكنك ممارسة التهجئة وبناء الجملة، والاستماع إلى الكلمات المسجلة مسبقا، والحوارات وممارسة النطق.
هناك أيضا دورة تدريبية، تابع تعلم اللغة السويدية ، مع مستوى لغة وقواعد أكثر تقدما.
كما ذكرنا سابقا، يقوم القائمون على موقع
Informationsverige.se باستمرار بتطوير أدوات جديدة لتسهيل الاندماج في السويد .على سبيل المثال، يتم توفير وصولاً سهلاً إلى موقع تسجيل الباحثين عن عمل من القادمين الجدد وطالبي اللجوء في قسم  jobskills.se  التابع لمكتب العمل، مما بساهم في مساعدتك في الحصول على عمل في السويد. 
يحتوي موقع Informationsverige.se أيضًا على قسم جديد حول تربية الأطفال في السويد. 
يهدف الموقع إلى أن يكون مصدرًا قيّمًا للمهاجرين، لذلك تجري التطورات وتضاف أشياء جديدة بشكل دائم، لذا احرص على زيارة الموقع والتحقق من التحديثات بانتظام

هذا المقال من إعداد قسم الشركاء في موقع الكومبس وبرعاية lansstyrelsen.se إدارة المحافظات السويدية

التعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.