الكومبس – ستوكهولم: كشف تقرير جديد صادر عن جمعية المستأجرين السويديين أن نصف بلديات السويد تعاني من نقص في المساكن للشباب، وهي زيادة بـ 36% مقارنة بما كانت عليه قبل 10 سنوات، ما يعني أن حالة سكن الشباب هي الأسوأ منذ أي وقت مضى.

الكومبس – ستوكهولم: كشف تقرير جديد صادر عن جمعية المستأجرين السويديين أن نصف بلديات السويد تعاني من نقص في المساكن للشباب، وهي زيادة بـ 36% مقارنة بما كانت عليه قبل 10 سنوات، ما يعني أن حالة سكن الشباب هي الأسوأ منذ أي وقت مضى.

ويفتقد ما يقارب 300 ألف شاب وشابة للمنازل، أي أنه لا يزال أكثر من خُمس الشباب بين أعمار 20-27 يعيشون مع والديهم.

من جهته يعتقد وزير الإسكان السويدي Stefan Attefall أن إجراءات الحكومة سيكون لها تأثير، قائلاً في تصريحات صحفية: "من الواضح أننا سنعاني من نقص المساكن في السنوات القادمة، لكنني أعتقد أن الوضع سيصبح أفضل مع الوقت، وأننا سنشهد أيضاً زيادة في البناء".