الكومبس – ستوكهولم: أظهرت الأرقام الصادرة عن مصلحة المحاكم السويدية، أن أعداداً متزايدة من الشهود يحضرون الآن للإدلاء بشهاداتهم في المحاكمات التي تشهدها محاكم مقاطعة ستوكهولم.

يقول المستشار في المحكمة مارتين فيلير لراديو (إيكوت) السويدي، إن هناك تغيير في حضور الشهود للمحاكمات، وأن المحكمة تحاول تحسين عملها من خلال إبلاغ الشهود أو إجراء المحادثات معهم، فإذا ما نجحت في الحديث إليهم عبر الهاتف، يصبح من الأسهل على المحكمة حملهم على المجىء.

وبحسب الأرقام، فأن 285 جلسة رئيسية ألغيت، العام الماضي بسبب عدم حضور الشهود، مقارنة بـ 330 محاكمة كانت قد ألغيت في العام 2013.

جدير ذكره، أن أفضل التغييرات التي حصلت في هذا الإتجاه، سجلت في محكمة سولنا الجزئية.

الصورة من الإرشيف