الكومبس – ستوكهولم: تلقت السويد طلباً من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلامية، داعش لمضاعفة جهودها العسكرية في العراق، فيما أظهر وزير الدفاع السويدي بيتر هولتكفيست موقفا إيجابيا من الطلب الأمريكي.
وقال هولتكفيست لراديو (إيكوت) السويدي، أرى أن من المعقول جداً أن نوسع نشاطاتنا وأن نساهم بشكل أكبر. العديد من البلدان الأخرى أقدمت على فعل ذلك ويجب علينا أيضاً فعل ذلك.
ويتمثل التواجد العسكري السويدي في العراق في تقديم المساعدة لقوات البيشمركة الكردية واعدادها أكاديمياً. فيما ليس من المعلوم حتى الآن الوقت الذي ستضاعف فيه السويد من تواجدها العسكري في المنطقة.
ويعني مضاعفة القوات العسكرية زيادة أعداد الموارد البشرية السويدية من 35 عسكرياً الى 70.
ووفقاً لـ (إيكوت)، فأن مضاعفة تواجد السويد العسكري في العراق، أمر سيتم إعلانه من قبل وزير الدفاع بيتر هولتكفيست ووزيرة الخارجية مارغوت والستروم في إجتماع للتحالف ضد داعش، يُعقد الأسبوع المقبل في واشنطن.