الكومبس – صحافة سويدية: دفعت الطالبة الأمريكية كوني ديكينس قرابة 200 ألف كرون لتتعلم في جامعة ميلاردين السويدية ، وفي نهاية العام الماضي طالبت باسترداد المبلغ، بسبب عدم كفاءة التعليم، كما ادعت. وبعد رفض الجامعة طلبها لجأت كوني إلى مركز العدالة لاستئناف طلبها.
الكومبس – صحافة سويدية: دفعت الطالبة الأمريكية كوني ديكينس قرابة 200 ألف كرون لتتعلم في جامعة ميلاردين السويدية ، وفي نهاية العام الماضي طالبت باسترداد المبلغ، بسبب عدم كفاءة التعليم، كما ادعت. وبعد رفض الجامعة طلبها لجأت كوني إلى مركز العدالة لاستئناف طلبها.
وتعتبر كوني أنها غررت بسبب إعلان خاص بالجامعة، حيث قالت : "نشرت جامعة Mälardalens högskola على موقعها الالكتروني أنها تقدم تعليم عالي الجودة وأن طلابها حصلوا على وظائف في البنوك والشركات الكبيرة. إلا أنني تفاجأت بمستوى الدراسة المتدني، لدرجة أن الجامعة لا تمتلك أجهزة كمبيوتر تكفي لجميع الطلاب في قسم الرياضيات، الذي انتسبت إليه، عدا عن نقص في عدد المقاعد الخاصة بتلك الأجهزة".
من جهتها أفادت الجامعة مسبقاً أن القانون لا يسمح للطالب باستعادة تكاليف الدراسة التي دفعها إلا في حالة عدم القدرة على الدوام.
يتابع مركز العدالة Centrum för rättvisa حاليا قضية كوني، وأرسل فعلا طلباً جديداَ إلى الجامعة لاستعادة الأموال المدفوعة، في حين نفت مديرة الجامعة ماري اريكسون، أنها كانت على علم حول الطلب الأول، الذي قدمته صاحبة العلاقة، وأكدت أنها ستدرس القضية إن تم التبليغ عنها رسمياً.