الكومبس – ستوكهولم: ذكرت صحيفة “داغنز نيهيتر”، أن رئيسة حزب البيئة المستقيلة، وزيرة البيئة السابقة أوسا رامسون، ستحافظ على مقعدها البرلماني الحالي.
وكانت رامسون تعرضت لضغط وإنتقاد شديدين من أجل تنحيها عن رئاسة الحزب ومنصبها كنائبة لرئيس الحكومة، على خلفية الأزمة الأخيرة التي واجهت حزبها.
وأعلن السكرتير الصحفي لرامسون، أنها ستكون في إجازة أمومة لفترة وجيزة حتى عيد منتصف الصيف، الذي يصادف هذا العام في 24 من شهر حزيران/ يونيو القادم.
وكانت رامسون قد تعرضت لضغوطات وإنتقادات حادة جداً بعد الإضطرابات التي شهدها حزب البيئة، والتي تركزت في تصريحات ونشاطات قام بها عدد من قياديي الحزب، تتعارض مع المفاهيم والثقافة المتبعة في السويد، ما أدى الى إستقالتها من منصبها كناطقة رسمية للحزب وكنائبة لرئيس الحكومة ستيفان لوفين.