الكومبس – ستوكهولم: تعرَّض ما يقارب الـ 140 ألفاً من سكان ستوكهولم، إلى عنف جسدي أو جنسي من المقربين لهم، وكان أغلب الضحايا من العاطلين عن العمل، أو من ينفذ برامج مكتب العمل، أما سكان منطقة Östermalm الراقية كانوا الأكثر تعرضاً للإساءات اللفظية.
وشارك 3568 من سكان ستوكهولم بين أعمار 16 و 79 عاماً، في هذا المسح الذي أجرته محافظة مدينة ستوكهولم، ونشرته وسائل الإعلام السويدية صباح اليوم، وأظهر أن مايقارب 46 شخصاً في اليوم يتعرض إلى نوع ما من أنواع العنف.
وحتى في المنازل الوقائية للحماية، شهدت نقص في الأمكنة لأكثر من 90 إمرأة، حتى إضطر بعضهم إلى الإنتقال إلى النُزل أو مايعرف بالـ vandrarhem، وكانت النساء أكثر تعرضاً إلى العنف من الرجال.
وقال 41% من النساء أنهن تعرضن إلى عنف جسدي أو نفسي، من شخص كانوا على علاقة معه. ومايقارب واحدة من أصل ثلاث نساء تعرضن إلى إساءة لفظية، وواحدة من أصل ست إلى مضايقات وملاحقات من قبل الشريك.
أما الرجال، فقال 28% منهم أنهم تعرضوا إلى شكل من أشكال الإعتداء من قبل الشريك، وواجه 15% من الرجال، عنف جنسي أو جسدي. ومن جهتها ستقوم بلديات العاصمة بزيادة جهودها لمكافحة العنف.