الكومبس – ستوكهولم: تزايدت بلاغات العنف والسرقة والتهديدات والإعتداءات التي تحصل في أنفاق القطارات السريعة ووسائل النقل العام بشكل كبير جداً، بحسب تقارير صحفية سويدية، ما دفع بحزب المحافظين في مقاطعة ستوكهولم الى إعادة العمل بشرطة الأنفاق الخاصة التي كانت فعالة في ثمانينات القرن المنصرم.
وكانت صحيفة “داغنز نيهتر” قد جمعت المعلومات من خط الأمن الهاتفي الذي تؤمنه شركة النقل الوطنية لمسافريها ووجدت أن عدد المكالمات تضاعف ستة مرات أكثر عن ما كان عليه قبل خمسة أعوام.
وترى Päivikki أحدى المتنقلات بوسائل النقل العام، أن الجميع ليس معرضين لمثل تلك الحالات، وقالت في حديثها لراديو (إيكوت) السويدي، إن هناك مجموعات أكثر عرضة لمثل هذه الحالات وأن الأمر قد يكون مصدر قلق كبير للشباب والمراهقين الصغار.
وأضافت: “عن نفسي أحس بالأمان، خاصة عندما أرى الحراس. وأعتقد أن توفير المزيد من عناصر الشرطة سيكون فكرة جيدة فيما لو تزايدت حالات السطو والإعتداءات”.