الكومبس – ستوكهولم: ابتداء من اليوم الجمعة، وعلى مدار أيام شهر تموز/ يوليو لن يدفع سائقي السيارات ضريبة الازدحام المروري في العاصمة ستوكهولم.

ووفقاً للتلفزيون السويدي SVT فإن سائقي السيارات والمركبات الأخرى سيتم إعفائهم من رسوم ضرائب حركة المرور وبالتالي لن يدفعوا ضريبة الازدحام المروري في ستوكهولم خلال شهر تموز/ يوليو الحالي، مثلما حدث في الصيف الماضي.

وشهدت نهاية عام 2015 زيادة رسوم ضريبة دخول وخروج السيارات من وإلى ستوكهولم في أيام الأسبوع العادية من الإثنين إلى الجمعة والمعروفة باسم ضريبة الازدحام المروري trängselskatten ، بالإضافة إلى زيادة نسبة ضريبة حركة المرور في طريق Essingeleden.

وازدادت قيمة الرسوم من 20 إلى 35 كرون عند الدخول والخروج من العاصمة، في حين ارتفعت رسوم الضريبة المفروضة على السيارات التي تدخل ستوكهولم لمدة يوم كامل فسيتم زيادتها من 60 إلى 105 كرون.