الكومبس – سودرتاليا: أغلقت السلطات في مدينة سودرتاليا مأوى كان مخصصاً لحماية النساء المعنفات في المدينة، إثر تهديدات طالت المنزل وموظفيه من بينها تعرضهم لإطلاق النار.

ووفقاً لما ذكره تلفزيون SVT في سودرتاليا، فأن إغلاق المأوى أدى الى إقالة ثلاثة موظفين بين كل أربعة كانوا يعملون فيه.

ويعني ذلك، أنه لا يوجد أي مكان لحماية النساء المعنفات والأطفال في سودرتاليا الآن.

وقالت مديرة العمليات في المنزل Lotta Gerhardsson، سيصبح من الصعب الآن حصول النساء والأطفال المعنفين على المساعدة الآن، كما سيستغرق ذلك وقتاً أطول، حيث كان المبنى بشكل عام ممتلىء دائماً.

جدير ذكره، أن هناك دور لحماية النساء المعنفات وأطفالهن في مدن سويدية مختلفة، من اللواتي يتعرضن الى سوء المعاملة من قبل الأهل أو المقربين، حيث يخضعن لشروط إدارة المنزل التي قد يكون فيها بعض التقييد على حركتهن، بهدف الحفاظ على سلامتهن.