الكومبس – ستوكهولم: قال وزير الهجرة السويدي "توبياس بيلستروم" إنه يجري العمل على قوانين جديدة لمنع استغلال قواعد هجرة القوة العاملة الى السويد، وذلك بعد زيادة إستغلال العمال، من قبل بعض أرباب العمل.

الكومبس – ستوكهولم: قال وزير الهجرة السويدي "توبياس بيلستروم" إنه يجري العمل على قوانين جديدة لمنع استغلال قواعد هجرة القوة العاملة الى السويد، وذلك بعد زيادة إستغلال العمال، من قبل بعض أرباب العمل.

وكان موقع الكومبس نشر أمس، تقريراً حول ماكشفه تقرير إذاعي للراديو السويدي، حول بيع إقامات العمل بأكثر من 100 ألف كرون، في صالونات التجميل، لجلب موظفين من فييتنام.

ومن خلال مقترحات القوانين الجديدة سيتم إيقاف إساءة إستعمال قوانين العمل، وستطلب النقابات مساعدة قانونية للمستضعفين. لكن إحدى المشاكل هي أنه ما من فحص أو مراقبة تجري للعامل وبيئة العمل، بعد صدور تصريح الإقامة.

وقال "أندرياس أولينين الخبير السياسي لدى وزير الهجرة "هذه القوانين ليست فقط للمراقبة بعد صدور التصريح، بل تتضمن أيضاً الفرصة لإمكانية الوصول إلى سجلات السلطات الأخرى."

وأضاف: "ستكون هناك أيضاً عقوبات يعاقب عليها رب العمل في حال مخالفته لشروط العمل، بالإضافة إلى توسيع نشر المعلومات والمساعدة إلى الموظف أو العامل."

واتفقت الحكومة مع حزب البيئة مؤخراً، أن على مصلحة الهجرة إجراء تدقيق لكشف من يحاول التملص من القوانين. وتمت إحالة مقترح مصلحة الهجرة للتشاور، كي يدخل حيّز التنفيذ في شهر نيسان (أبريل) العام القادم.

عند الإقتباس يجب الإشارة الى المصدر، بخلاف ذلك يحق لنا كمؤسسة إعلامية مسجلة رسميّاً في السويد إتخاذ إجراءات قانونية بحق من يسرق جهدنا، سواء كان داخل السويد أو خارجها.