الكومبس – ستوكهولم: وقع إنفجار الليلة الماضية عند مدخل مركز للشرطة في منطقة فاشتا، جنوب العاصمة ستوكهولم، ما أدى الى إتلاف الزجاج الخارجي وباب المدخل للمركز.

ونقلت وسائل الإعلام السويدية عن الشرطة قولها، إن سيارة رمادية اللون كانت قد أسرعت بعيداً عن مكان الإنفجار، بأقصى سرعة لها، عندما وصلت الشرطة الى الموقع للكشف عن الحادث والتحقق منه، وتمكنت في الأخير من إيقاف السيارة بعد مطاردتها وإلقاء القبض على شخص كان فيها.

وبحسب الشرطة فان تهمة التسبب في تعريض الصالح العام للخطر ستوجه الى الشخص، وسيجري التحقيق معه حول ما إذا كان هناك أسباب وجهات تقف خلف هذه الجريمة. كما ألقت الشرطة القبض على شخص ثاني وكانت تجري تحقيقات معه الى وقت مبكر من صباح اليوم، دون الكشف عن المزيد من المعلومات.

وبحسب الضابطة المناوبة في محطة شرطة ستوكهولم الجنوبية كاثرين نوردين، فأن شرطياً واحداً على الأقل تعرض لإصابة في منطقة العنق، أثناء قيامه بإيقاف سيارة المشتبه به وجرى نقله الى المستشفى.

وكانت الشرطة قد طوقت مكان الإنفجار، حيث واصلت الفرق الفنية الى صباح اليوم فحص المكان لمعرفة ما حدث.

وبالإضافة الى مركز الشرطة، يضم المبنى الذي وقع فيه الإنفجار عددا من المكاتب التجارية مثل مصرف Swedbank.

ولا يُتوقع أن يكون الإنفجار على علاقة بأية أعمال إرهابية، كما قالت مصادر للكومبس، بل يُتوقع ان يكون على علاقة بأعمال العصابات الإجرامية التي تحاربها الشرطة وجهاز المخابرات.