الكومبس – ستوكهولم: تسبب إنفجار وقع الليلة الماضية، في مبنى يضم عدداً من المكاتب والشقق السكنية بمنطقة Enskede، جنوب ستوكهولم الى إندلاع حريق في المبنى، فيما بدأت الشرطة تحقيقاً أولياً لمعرفة دوافع ذلك والأشخاص الذين يقفون ورائه.

وقال الضابط المناوب في شرطة ستوكهولم فريدريك أندرشون في تصريحات صحفية: “إن شهود عيان شاهدوا العديد من الأشخاص يركضون من مكان الإنفجار، ونعتقد ان أولئك الأشخاص لهم علاقة بالأمر”.

وكان بلاغ وصل خدمات الإنقاذ في الساعة العاشرة والنصف من ليلة أمس، فيما وصل فريق من الفنيين لفحص الموقع.

وقال المشرف في إدارة إطفاء ستوكهولم يوناس فرويمارك في حديثه لوكالة الإنباء السويدية، إن نوعاً من الإنفجار وقع في المبنى وأن أحداً لم يكن متواجداً أثناء وقوع ذلك، لذلك لم يجر تسجيل أي إصابة بين الأشخاص.

وكان الحريق قوياً عندما وصلت خدمات الطوارىء الى مكان الحادث، لكنها تمكنت من إخماده بسرعة.

وأوضح فرويمارك، أن النيران لم تنتشر الى الشقق السكنية التي يضمها المبنى أو السلالم، كما لم يفعل الدخان ذلك، لافتاً الى أن سكان المبنى قاموا بإخلاء أنفسهم بأنفسهم بعد وقوع الإنفجار.