الكومبس – ستوكهولم: أوقفت الشرطة الإسرائيلية أربعة نشطاء ديمقراطيين من السويد، في مطار تل أبيب صباح أمس الخميس، أثناء زيارة عمل لهم بتكليف من مركز "أولوف بالمه الدولي"، وذلك للإلتقاء بممثلي المنظمات الشريكة في إسرائيل، لمدة اسبوع.

الكومبس – ستوكهولم: أوقفت الشرطة الإسرائيلية أربعة نشطاء ديمقراطيين من السويد، في مطار تل أبيب صباح أمس الخميس، أثناء زيارة عمل لهم بتكليف من مركز "أولوف بالمه الدولي"، وذلك للإلتقاء بممثلي المنظمات الشريكة في إسرائيل، لمدة اسبوع.

وقال "مازن صغير" شقيق الناشطة "خلود صغير" لصحيفة "أفتون بلادت": "تم نقلهم إلى سجن قرب المطار، بإنتظار ترحيلهم، ومنعهم من العودة لمدة عشرة سنوات، بسبب عدم كفاية المعلومات حول وضعهم المعيشي."

وأضاف: "كان من المفرض أن يلتقوا بممثلين عن حزب اليسار في اسرائيل، وأختي كانت هناك عدة مرات سابقاً، وهذه المرة الأولى التي يحصل فيها هذا الشيء، كما لم يحصلوا على طعام طوال اليوم، واخذت هواتفهم المحمولة منهم أيضاً."

وأضاف: "أعلم أن السفارة السويدية في اسرائيل، حاولت التوسط، والمساعدة لكن لم يؤد ذلك إلى نتيجة."

من جانب آخر، لا يعتقد "ينس أورباك" السكرتير العام لمركز "أولوف بالمه" أن يكون هناك لعبة سياسية كبيرة خلف القرار، بل رجح أن يكون هناك خطأ أو سوء فهم من مراقبي جوازات السفر هناك، المعروفين بالصرامة.

وبحسب وسائل الإعلام السويدية، فإن النشطاء تم ترحيلهم من تل أبيب، إلى السويد.