الكومبس – ستوكهولم: توقفت اليوم العديد من الراحلات الداخلية في الأجواء السويدية وتلك المتجه إلى فلندا بعداضراب موظفي خطوط الطيران الاسكندنافية SAS عن العمل والذين يسعون عبر نقابتهم ومنذ الخريف الماضي إلى التوصل لإتفاق مع القائمين على الشركة حول تحسين شروط العمل ورفع الرواتب
وقالت المتحدثة الإعلامية بإسم SAS كاترين sandgren إنها تأمل التوصل إلى اتفاق قريب واستئناف الرحلات ظهر هذا اليوم اذ تأثر أكثر من 340 مسافرا جراء الاضراب
وتضم SAS موظفين يتم تعينهم من قبل وكالة العمل العالمية ووكالة التوظيف ونقابة الطيارين السويديين الذين يعملون في تخديم حوالي 30 طائرة من أسطولها وقد هددت الشركة في وقت سابق بوقف رحلاتها الأقليمية بين الدول الاسكندنافية إذا فشلت النقابة في قبول شروطهم
وتكافح الشركة المملوكة جزئيا لحكومات السويد والنرويج والدنماراك من أجل زيادة النمو والتوسع في ظل المنافسة القوية مع شركات الطيران منخفضة التكاليف والتي أثرت على الشركة وأرباحها السنوية على الرغم من أعلان الناقلة الجوية في الصيف الماضي عن نمو أرباحها قبل اقتطاع الضرائب بنسبة 30 بالمئة مقارنة بصيف العام _2014 مسجلة بذلك أفضل أداء منذ عشر سنوات تقريبا