الكومبس – وكالات: اعتقلت الشرطة الدنماركية بالتعاون مع الشرطة السويدية ثلاثة أشخاص الليلة الماضية في أحد مسارات القطارات الواصلة بين البلدين.

وبحسب شرطة كوبنهاغن فإن المعتقلين يشتبه بأنهم لاجئين وكانوا يحاولون الهرب إلى السويد، مشيرةً إلى وجود العديد من المهاجرين واللاجئين الذي يسعون بشكل يومي تقريباً لشق طريق التهريب من الدنمارك إلى السويد عبر مسارات القطارات.

وأظهرت أرقام نشرتها شركة Öresundsbrokonsortiet المسؤولة عن إدارة جسر أوريسوند في شهر أيار/ مايو المنصرم أن حوالي 55 طالب لجوء حاولوا الانتقال من الدنمارك إلى السويد عبر جسر أوريسوند هذا العام.

وقالت المسؤولة الإعلامية في الشركة Sanna Holmqvist لوكالة الأنباء السويدية TT إن هذا النوع من حوادث هرب اللاجئين بين البلدين قد ازداد كثيراً في الآونة الأخيرة، ومن المتوقع أن نشهد خلال فصل الصيف العديد من محاولات عبور الجسر.

وأشارت إلى أن هناك مناقشات جارية الآن بشأن الكيفية التي يمكن بها تعزيز الأمن واتخاذ التدابير التي من شأنها تصعيب عملية عبور نفق الجسر، منوهةً إلى وجود مقترحات حول وضع المزيد من الأضواء والأسوار العالية في المنطقة.