الكومبس – ستوكهولم: إنقطع التيار الكهربائي صباح اليوم جنوب العاصمة ستوكهولم، ما أدى الى تأثر حياة الآف المواطنين بذلك.

الكومبس – ستوكهولم: إنقطع التيار الكهربائي صباح اليوم جنوب العاصمة ستوكهولم، ما أدى الى تأثر حياة الآف المواطنين بذلك.

وذكرت التقارير أن ما يزيد عن 21500 من سكان العاصمة الذين يشترون الكهرباء من شركة فورتوم كانوا بدون كهرباء صباحاً.

وبحسب الموقع الإلكتروني لشركة Fortum، فإن 21546 بلا كهرباء، فيما 5900 سيكونون بلا كهرباء في Bagarmossen. وقرابة 3000 في Gubbängen و Hökarängen.

وتأثر بالإنقطاع الكهربائي قرابة 4000 زبون في Skarpnäcksgård و Sköndal. بالإضافة الى 1000 زبون في Svedmyra و 1000 في Tallkrogen.

وحول ذلك، تقول مديرة الإتصالات وشبكة الكهرباء في فورتوم كارولا هيرتين: للأسف لا نعرف حتى الآن فيما اذا كان نظام الحماية قد ضُرب، مشيرة الى تصاعد دخان من مكان الشركة في Sköndal، وإنه لم يُعرف حتى الآن ما الذي حصل.

وأوضحت Fortum، انها لا تعرف المدة التي سيتسغرقها إختفاء الدخان، لمعرفة سبب الخطأ.

معروف أن من النادر أن ينقطع التيار الكهربائي في السويد، إلا في حالات العواصف الشديدة، او حدوث خلل فني.