الكومبس – ستوكهولم: قالت الشرطة السويدية أن الإحتفالات بعيد الميلاد التي جرت الليلة الماضية، كانت هادئة جدا، ولم تقع فيها حوادث خطيرة، عدا بعض المشاجرات بين الشباب.
تعد ليلة الـ 25 من كانون الأول (ديسمبر) أكثر الليالي التي تقام فيها الإحتفالات في السويد بمناسبة أعياد الميلاد. وبذلت الشرطة السويدية مساعي إضافية، الليلة الماضية، حيث كانت مظاهر الإحتفال تعم في المدن كافة تقريبا.
يقول أوربان نوردكفيست الضابط المناوب في شرطة سودرمانلاند الذي إحتجز ما يزيد عن 30 شخصاً في حال سكر، إن المناسبة تعني للكثيرين اللقاء والإحتفال وتناول الكحول.
وإستعدت الشرطة في البلد للحوادث التي يمكن ان تعم في مثل هذه الليلة ووظفت موارد إضافية في سبيل ذلك، وركزت جاهزيتها على العديد من الأعمال الوقائية لمواجهة الشجارات الواقعة بين الأشخاص الثملين قبل حدوثها.
ووفقاً للضابط المناوب في شرطة فيستروس جيمي ليندفال، فإن الليلة الماضية وفي بعض المناطق، كانت أكثر هدوءاً من المتوقع، رغم إنه كان يمكن لها ان تكون أسؤء بكثير، مشبهاً الليلة الماضية بعطلة نهاية إسبوع عادية.
ورغم ما ميز الليلة الماضية من بعض الحوادث البسيطة، فإن بلاغات عن جرائم عنف خطيرة لم تقع.