الكومبس – ستوكهولم: تعرض مسجد في منطقة Mariestad للتخريب بكتابة عبارات على جدرانه تدعو المسلمين إلى العودة إلى وطنهم، وتحطيم نوافذه، وإلقاء قطع من لحم الخنزير داخله، حسبما ذكرت صحيفة إكسبريسن.
وقال مستشار بلدية مارياستاد Johan Abrahamsson لصحيفة مارياستاد المحلية إنه يشعر بالقلق من تنامي ظاهرة الاعتداء على أماكن العبادة.
ومن ناحية أخرى شددت الرابطة الثقافية الإسلامية إجراءات الحراسة الأمنية الليلية للمسجد الواقع في بلدية Karlskrona.
وعرض تقرير للتلفزيون السويديSVT أن أعضاء الرابطة يتناوبون على حراسة المسجد خلال الليل، وذلك بعد أن شهدت الأسابيع الأخيرة حرق عدد من المساجد في السويد.
وقال نائب رئيس الرابط الإسلامية Molo Djopa للتلفزيون السويدي إن تشديد الحراسة هو نتيجة الخوف والحذر من الحوادث التي حصلت في الآونة الأخيرة ضد المساجد، مشيراً إلى أن الرابط لديها قائمة بالمتطوعين الذين يرغبون بالمناوبة طوال الليل لحراسة المسجد.