الكومبس – ستوكهولم: سجلت البلديات السويدية أرباحاً قياسية خلال العام 2015، حيث وصلت الى حوالي 27.5 مليار كرون قبل الضريبة، وفق تقرير اقتصادي نشرته صحيفة Dagens Samhälle، التي كانت قد أطلعت على البيانات المالية لعام 2015.

وبحسب الصحيفة، فأن العديد من البلديات أمنت مدخولاتها من إيرادات مبيعات المساكن والعقارات، وأن هذه الأرقام تعد من أكثر الأرباح قوة التي حققتها البلديات حتى الآن.

وحققت بلدية ستوكهولم، أكثر الأرباح من حيث القيمة النقدية، ولكن فيما يتعلق بعلاقة ذلك بعدد السكان، فأن الرابح الأكبر هي بلديات، كيرونا، لوليو وخيللفتيو.

وتخطط البلديات أن تتجاوز قيمة إستثماراتها 65 مليار كرون خلال العام 2016. ويشمل ذلك بناء مدارس جديدة ومساكن لإقامة المسنين والشقق السكنية وخدمات البنى التحتية.