الكومبس – ستوكهولم: من المتوقع أن تتخذ الحكومة السويدية اليوم، قرارات جديدة، تمنح بموجبها صلاحيات واسعة لمجالس المحافظات، العمل على الحد من التسول وإيقافه في النهاية، من خلال عدة إجراءات.
وذكر التلفزيون السويدي SVT أن الحكومة ستكلف مجلس محافظة ستوكهولم القيام بهذه المهمة، وذلك بعد ساعات من مسح قام به التلفزيون أكد فيه أن عدد متسولي الإتحاد الأوربي في السويد، لا زال على نفس المستويات التي سجلها في العام الماضي.
وأظهر المسح، الذي أجري بعد عيد الفصح مباشرة، إن عددهم يتراوح بين 3900 – 4700 متسولاً في السويد.
وقالت وزيرة المساواة والأطفال وكبار السن أوسا ريغنر في حديثها للتلفزيون السويدي: ” أعتقد أن الوضع مثير للقلق. الموقف الذي لدينا ليس جيداً. نريد وقف كل من التسول والتعرض لذلك”.
وأضافت، قائلة: “سنقوم اليوم بإصدار قرار نكلف فيه قسم الخدمات الإجتماعية بإتخاذ الطرق المناسبة لحل هذه المشكلة”.
وأوضحت ريغنير: “إدارة مقاطعة ستوكهولم، كلفت في السابق بمثل هذه المهمة ولديهم الكثير من المعرفة حول الإتجار بالبشر وتضمين الرومان في ذلك. من المهم أن يكون لدينا هيكيلية معتمدة في جميع أنحاء البلاد والمجالس الإدارية للمقاطعات”.