الكومبس – ستوكهولم: قررت الحكومة السويدية ضخ مبلغ إضافي يقدر بحوالي 40 مليون كرون ضمن ميزانية الربيع المقبلة وتخصيصها لمدارس تعليم اللغة السويدية للأجانب SFI.
وذكرت صحيفة أن SvD أن مدارس تعليم اللغة للأجانب تعاني من نقص حاد في عدد المعلمين، ولذلك فقد وافقت الحكومة على تخصيص حوالي 40 مليون كرون إضافية من أجل توظيف المزيد من المدرسين الذين يتمتعون بالكفاءة والمؤهلات العلمية.
وقالت وزيرة وزيرة التعليم الثانوي ورفع الكفاءات Aida Hadzialic للصحيفة إن تعلم اللغة السويدية هي المفتاح الأساسي للحصول على وظيفة عمل، وخلق نوع من التواصل مع بقية أفراد المجتمع، وتحفيز الشخص على أن يكون مواطن فعال.
وبحسب الصحيفة فإن الحكومة ستخصص مبلغ إضافي بقيمة 25 مليون كرون لدعم مشروع Svenska från dag ett“السويدية من اليوم الأول”، ولاذي يهدف إلى توفير التدريب والتعليم اللغوي لطالبي اللجوء.
وحذر اتحاد المعلمين Lärarnas Riksförbund من أن عدد المدرسين المدربين لتعليم الأجانب اللغة السويدية سيكون قليلاً جداً، ويقدر أنه في غضون السنوات الثلاثة المقبلة سيكون هناك حاجة إضافية لحوالي 4800 شخص من الخريجين الذين يتمتعون بشهادة التدريس في مدارس SFI .