الكومبس – دولية: أصدرت وزارة الداخلية السورية قراراً يقضي بإلغاء جميع بلاغات منع السفر المتضمنة طلبات “توقيف” أو “مراجعة” أو “إعلام” أو “تخلف عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية”. الصادرة بحق المواطنين السوريين في زمن النظام السابق.
وذكر القرار الذي حصلت الكومبس على نسخة منه أن عدد هذه البلاغات وصل إلى أكثر من 5 ملايين و164 ألف بلاغ. وكلف وزير الداخلية علي كده إدارة الهجرة والجوازات بتنفيذ القرار.

وكانت البلاغات مقيدة في نظام السجلات الإلكتروني لإدارة الهجرة والجوازت بحيث يتم تحويل الشخص المطلوب الى فروع الأجهزة الأمنية أو قيادة الجيش والقوات المسلحة أو مكتب الأمن القومي أو القيادة القطرية لحزب البعث حسب نوع البلاغ.