الكومبس – الدنمارك: تريد الهيئة الزراعية ومجلس الأغذية في الدنمارك، استثمار الإنتاج المحلي من لحوم الأرانب، وضمها الى الموائد، بعد أن كانت محصورة في حكايات الأطفال ومحبي تربيتها كحيوانات أليفة.

وقال المتحدث باسم الهيئة Lars Holdensen لراديو P4 Sjælland: “نعتقد أن لحوم الأرانب العضوية ستكون أمراً مثيراً للإهتمام”، حيث ترى الهيئة بأن هذا النوع من اللحوم مفيد كونه خالي من الدهون.

وستقوم الهيئة الآن بذبح 30 أرنباً بشكل أولي في مشروع إختبار بمدينة Lolland.

وتريد الهيئة تسعير لحوم الأرانب العضوية بنفس مستوى أسعار لحوم الدجاج العضوي في الأسواق الدنماركية.

ورغم أن موائد الدنماركيين لا تخلو من لحوم الأرانب في الوقت الراهن، الا أن غالبيتها لحوم مستوردة.

وبلغت كمية لحوم الأرانب التي إستوردتها الدنمارك في العام الماضي 30 طناً، غالبيتها من فرنسا والصين.