الكومبس – ستوكهولم: اختار عدد كبير من السويديين إنفاق الأموال التي حصلوا عليها عن طريق استرداد الضريبة الفائضة في بداية شهر حزيران/ يونيو، على شراء الملابس، وهو ما يفسر السبب الرئيسي لارتفاع مستوى مبيعات الملابس خلال الشهر الماضي من العام الحالي مقارنةً مع نفس الفترة من العام الماضي.

وقال Mikael Sandström المدير التنفيذي للاتحاد السويدي لتجارة الألبسة Svensk Handel Stil أن معدلات مبيعات الملابس حققت ارتفاعاً كبيراً خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، وبالتالي فقد أصبح من الواضح أن العادات الاستهلاكية لدى العديد من السويديين قد تغيرت، خاصةً فيما يتعلق بكيفية إنفاق الأموال التي تعيدها مصلحة الضرائب سنوياً للمواطنين.

ويحصل المواطنون في بداية شهر حزيران/ يونيو من كل عام على استيرداد الضريبة الفائضة، حيث تقوم مصلحة الضرائب بإعادة فائض الضريبة التي يدفعها العاملون في السويد، بعد إجراء عملية الجرد الضريبي للدخل.

وأشار Sandström إلى وجود سبب آخر يفسر زيادة مستوى مبيعات قطاع الألبسة وهو أن العديد من متاجر الألبسة بدأت في وقت مبكر من هذا العام بإعلان عروض تخفيضات منتصف الصيف وبيع بضاعتها بأسعار قليلة.