الكومبس – ستوكهولم: سجل السويديون رقماً قياسياً في رحلات السفر خلال شهر تموز/ يوليو الماضي، حيث بلغ عدد المسافرين 3.6 مليون شخص، وفقاً لأرقام شركة Swedavia المسؤولة عن إدارة أكبر عشر مطارات في السويد من بينها آرلاندا في ستوكهولم ولاندفيتر في يوتوبوري.
وفي شهر تموز/ يوليو الماضي، سجلت زيادة في عدد المسافرين بنسبة 6 بالمائة، وهو ما يعني رقماً قياسياً.
وبلغ إجمالي عدد المسافرين في هذا الشهر 3.593.000 شخص، سافروا من و الى المطارات التي تديرها Swedavia، وهو أعلى رقم تسجله الشركة على الاطلاق خلال شهر واحد حتى الآن.
ووفقاً لأرقام الشركة، فقد بلغ عدد المسافرين خارج السويد 2.706.000 مسافراً، فيما بلغ أعداد المسافرين داخل السويد 887.000 شخصاً، وهذا يعني زيادة بنسبة 6 بالمائة بالنسبة للمسافرين خارج البلاد وسبعة بالمائة للمسافرين داخل البلاد، مقارنة بأعدادهم خلال الشهر نفسه من العام الماضي 2015.
أرقام قياسية في ستوكهولم ويوتوبوري وغوتلاند
وخلال الشهر الماضي، سافر 2.354.000 شخصاً من و الى ستوكهولم عبر مطار آرلاندا، ما يعني أعلى رقم يتم تسجيله حتى الآن لشهر تموز في المطار الرئيسي بالبلاد، وبزيادة قدرها نحو 7 بالمائة مقارنة مع رحلات تموز للعام 2015.
وبلغ عدد المسافرين من و الى يوتوبوري من خلال مطار لاندفيتر خلال الشهر الماضي، 620.000 شخصاً، وهو أكبر عدد يتم تسجيله حتى الآن منذ تاريخ إنشاء المطار، وبفارق 5 بالمائة عن رحلات الشهر نفسه من العام الماضي.
كما ازدادت الرحلات عبر مطار فيسبي ايضاً خلال الشهر الماضي بنسبة 20 بالمائة، مقارنة بتموز 2015، وبلغ إجمالي عدد المسافرين 77.000 شخصاً.