الكومبس – ستوكهولم: أكد جهاز الأمن السويدي، ( سيبو ) عبر موقعه الخاص على تويتر إن مستوى التهديدات الإرهابية في السويد سيبقى على حاله دون تغيير، وذلك عقب الهجوم الذي وقع في مدينة نيس الفرنسية والذي راح ضحيته ما يزيد عن 85 شخصاً وعشرات الجرحى.
وأوضح الجهاز انه سيتابع تطورات أحداث هجوم نيس لمعرفة ما إذا كان هناك تأثير على السويد.
ويقييم مستوى التهديد من الهجمات الإرهابية في الوقت الحالي بالسويد بـ “المرتفع”، حيث يبلغ الدرجة الثالثة في مقياس مؤلف من خمس درجات، الأخيرة أخطرها.
ويجري تقييم الوضع بالإعتماد على تحليل المخاطر الإرهابية التي تواجهها السويد والمصالح السويدية في الخارج.