الكومبس – ستوكهولم: حذرت وزيرة خارجية السويد Margot Wallström من عواقب مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي، معتبرةً أن خروج بريطانيا سيكون بمثابة نهاية للاتحاد.
وقالت فالستروم في مقابلة مع قناة BBC أنها تعتقد أن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون له تأثير الدومينو على بقية الدول الأعضاء التي ستباشر هي الأخرى بإجراء استفتاءات على استمرار العضوية وفرض شروط مواتية لها على الاتحاد.
وأضافت “ما يؤسفني أن تأثيرات وتبعات نتائج خروج بريطانيا سيكون لها الأثر العميق على فكرة الاتحاد الأوروبي”.
وأظهر آخر استطلاع للرأي أن نسبة الراغبين بمغادرة الاتحاد الأوروبي تفوقت على الراغبين بالاتحاد بفارق عشر نقاط تقريباً، ومن المتوقع أن يجري استفتاء على استمرار العضوية في الاتحاد يوم 23 حزيران/ يونيو.