الكومبس – ستوكهولم: قدمت الحكومة السويدية مقترح تشريع جديد، يقضي بمشاركة أرباب العمل في جميع أنحاء البلاد بدفع جزء من تكاليف الإجازات المرضية على المدى الطويل.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “داغنز نيهيتر”، فأن مقترح الحكومة بهذا الخصوص، هو أن يتحمل أرباب العمل 25 بالمائة من تكاليف التعويضات المالية التي تمنح للموظفين والعاملين الحاصلين على الإجازات المرضية وبعد مرور 90 يوماً على إجازاتهم المرضية.

وتهدف الحكومة من المقترح الى زيادة الضغط على أرباب العمل لتحمل مسؤولية أكبر في إعادة تأهيل الموظفين والعمل الوقائي للحد من الإجازات المرضية.

معروف أن أرباب العمل لديهم وفق القوانين السارية حاليا إلتزامات تجاه الموظفين الذين يمرضون لكن الحكومة تريد زيادة وتوسيع هذه الإلتزامات لتشمل المزيد.