الكومبس – ستوكهولم: أدانت السويد إستخدام العنف ضد المتظاهرين في أوكرانيا الذين يطالبون بإسقاط حكومة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش، وتعزيز العلاقة مع الإتحاد الأوروبي.

الكومبس – ستوكهولم: أدانت السويد إستخدام العنف ضد المتظاهرين في أوكرانيا الذين يطالبون بإسقاط حكومة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش، وتعزيز العلاقة مع الإتحاد الأوروبي.

وقال وزير الخارجية السويدي كارل بيلدت في تصريح نشره على صفحته في موقع تويتر، إن القمع ضد المتظاهرين في كييف مثار إهتمام السويد بشكل عميق، التي تواصل مراقبة الوضع هناك عن كثب.

وكان عشرات الآلاف من المتظاهرين إجتاحوا أمس الأحد وسط العاصمة الأوكرانية كييف مطالبين باستقالة الرئيس رغم تحذيرات الشرطة التي أطلقت الغاز والطلقات المطاطية عليهم.

ورفع المتظاهرون شعارات مناهضة للحكومة حاملين العلمين الأوكراني والأوروبي، في إشارة إلى دعمهم الشراكة مع الاتحاد الأوروبي التي رفض توقيعها الرئيس يانوكوفيتش.