الكومبس – ستوكهولم: اقترحت المفوضية الأوربية إجراء دارسة تقيمية لعمل السطات القضائية للبلدان المشاركة في الإتحاد الأوروبي، بهدف تحسين عمل النظام القضائي داخل الإتحاد.

الكومبس – ستوكهولم: اقترحت المفوضية الأوربية إجراء دارسة تقيمية لعمل السطات القضائية للبلدان المشاركة في الإتحاد الأوروبي، بهدف تحسين عمل النظام القضائي داخل الإتحاد.

وسوف يتم مناقشة هذا القرار في الإسبوع القادم في مدينة بروكسيل بمشاركة وزيرة العدل السويدية بياتريس أسك، في اجتماع وزراء القضاة في الإتحاد الأوربي.

وعبرت وزيرة العدل، بياترس أسك، عن استيائها لهذا المقترح بالقول" إن هذا الإقتراح ينظر الى توحيد القضاء في جميع أعضاء دول الإتحاد وهذا غير مطابق للواقع، اذ أن لكل دولة لها قضائها المستقل الخاص بها ".

وأضافت القول بأن هذا الإقتراح ينظر إليه على أنه استمرار لما يسمى برنامج ستوكهولم السويد الذي أطلق

خلال رئاسة السويد للإتحاد الأوروبي في عام 2009.

معروف أن هذا البرنامج وضع الأطر الشاملة والمبادئ والكيفية التي سيتم من خلالها تطوير التعاون في الإتحاد الأوروبي على مدى عدة سنوات، والهدف منه هو تطوير التعاون في الإتحاد اعتمادا على دعم الدول الأعضاء.