الكومبس – ستوكهولم: عيّنت الحكومة السويدية منسّقَين اثنين، ليقوموا خلال الربيع القادم بجولة في أنحاء البلاد، والضغط على البلديات لاستقبال اللاجئين، وإقناعها بتحمل المزيد من المسؤولية، وخاصة تجاه اللاجئين الهاربين من الحرب في سوريا.

الكومبس – ستوكهولم: عيّنت الحكومة السويدية منسّقَين اثنين، ليقوموا خلال الربيع القادم بجولة في أنحاء البلاد، والضغط على البلديات لاستقبال اللاجئين، وإقناعها بتحمل المزيد من المسؤولية، وخاصة تجاه اللاجئين الهاربين من الحرب في سوريا.

وقال وزير الاندماج Erik Ullenhag في تصريحات صحفية: "وضعَنا في المنشآت السكنية مُتعب، خاصة مع ما يقارب 10 آلاف حاصلين على إقامات ومنتظرين ردود البلديات، ما يعتبر بداية غير جيدة لهؤلاء في السويد، وإن الغرض من المنسّقين هو قيادة حوار مع البلديات والضغط عليها لتحمل المزيد من المسؤولية".

وأضاف "أولينهانغ" أن استلام بعض البلديات لعدد قليل من المهاجرين هو عمل استفزازي، مثل بلديات Danderyd, Tyresö, Vellinge و Kungsbacka، لكن بجهود المنسقين سيقوموا بإقناع البلديات بأنها ستحصل على مزيد من الأموال في حال استقبالها للمزيد من اللاجئين.