الكومبس – ستوكهولم: قالت السويد إنها سوف تسلم قرصان المعلوماتية السويدي يوتفيرد وارج الى الدنمارك، لتقديمه الى المحاكمة هناك.
ونقلت الصحف السويدية عن مصادر صحفية فرنسية قولها إن عملية التسليم سوف تتم في السابع والعشرين من تشرين الثاني ( نوفمبر ) الجاري.
وأضافت أن السويد تقوم بذلك تنفيذا لمذكرة إعتقال أصدرتها الدنمارك التي تريد محاكمته بتهمة القرصنة.
معروف ان وارج هو واحد من مؤسسي موقع " بايرت باي " الإلكتروني.
وكانت الشرطة الدنماركية كشفت في الصيف الماضي أن اثنين من المتسللين قاما بتحميل ملفات خاصة بالشرطة بطريقة غير قانونية في الفترة ما بين نيسان ( ابريل ) وآب ( أغسطس ) 2012.
وأشارت الشرطة إلى أن لديها شخصان تشتبه فيهما، أحدهما دنماركي والآخر هو سفارثولم وارج الذي كان يعيش في كمبوديا في ذلك الوقت.
والجدير بالذكر أن السويدي جوتفريد سفارثولم وارج يقضي حالياً حكمًا بالسجن لمدة عام بتهمة اختراق إحدى الأنظمة الالكترونية.
وقد أصبح موقع "بايرت باي" – الذي أنشأه سفارثولم وارج مع سويدي آخر في عام 2003 – موقعًا مشهورًا لتحميل الأعمال المحمية بحقوق النشر بطريقة غير قانونية.