الكومبس – ستوكهولم: تتصدر السويد مجموعة البلدان المشاركة في حملة منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة ( اليونيسيف )، في جهودها الرامية الى وقف العنف ضد الأطفال.
وقالت وزيرة الطفولة أوسا ريغنر لوكالة الأنباء السويدية: “من المهم على بلد مثل السويد أن يأخذ على عاتقه مثل هذا الدور”. وتقدر الأمم المتحدة أن حوالي مليار طفل في العالم يعيشون مع العنف بشكل يومي.
وحول ذلك، قالت ريغنر: “لذلك هناك الكثير للقيام به”.
وتتواجد ريغنر حالياً في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في لقاء الشراكة العالمي والذي يعد أحد أهداف الأمم المتحدة الإنمائية ضمن جدول أعمالها حتى العام 2030.
وقالت ريغنر: “قلنا أننا نريد أن نبين أن ذلك ممكناً. وعدنا بأننا سنعمل كل ما بوسعنا للتخلص من العنف في بلداننا”.
ومن بين ما أشارت إليه ريغنر في حديثها الحاجة الى المساواة بين الجنسين، لكون الفتيات والفتيان ضحايا أنواع مختلفة من العنف.
وأعربت العديد من الدول الأخرى مثل، الفلبين وجامايكا وبارغواي عن رغبتها في المشاركة بأن تكون من أولى البلدان في إنضمامها الى هذه المبادرة.