الكومبس – ستوكهولم: أعلنت الحكومة السويدية اليوم أنها قررت نقل مقر وهيئة الصحة الإلكترونية E-hälsomyndigheten من ستوكهولم إلى محافظة كالمار.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده كل من رئيس الوزراء Stefan Löfven ووزير الشؤون المدنية Ardalan Shekarabi في مدينة كالمار، حيث أعلنا عن نية الحكومة نقل المزيد من مقرات الهيئات والمؤسسات الحكومية إلى مدن أخرى خارج ستوكهولم.
وذكرت وكالة الأنباء السويدية TT أن هذه الخطوة تعني أن المئات من الوظائف الحكومية سيتم نقلها من ستوكهولم، وسيكون هناك في المستقبل المزيد من الخطوات الممثلة.
وصرح لوفين أن السويد شهدت لسنوات عديدة سلطة مركزية قوية، وكانت الحكومات السابقة قوة دافعة لهذا الاتجاه في الدولة، ولكن من المهم جداً أن تكون سلطات الدولة أكثر انتشاراً من أجل أن تشمل جميع أنحاء البلاد.
من جهته قال الوزير Shekarabi “نحن مقتنعون أن هناك مؤسسات ووكالات حكومية أخرى مناسبة لنقل مقراتها إلى أماكن جديدة تناسب الجميع”.
وأضاف “سنتخذ المزيد من القرارات المماثلة بشأن نقل مواقع مؤسسات أخرى الى خارج ستوكهولم، وهذه الخطوة اليوم هي مجرد البداية”.