الكومبس – اوسكارهامن: تحدثت تقارير صحفية سويدية صباح اليوم، عن إحتمال إرتفاع أسعار الكهرباء في هذا الشتاء، بسبب إنخفاض مستوى المياة الموجودة في السدود بإوسكارهامن، مشيرة الى أنه كلما إنخفضت درجة الحرارة، سيؤدي ذلك الى إرتفاع في أسعار الكهرباء.
معروفٌ أن هناك ثلاث مفاعل للطاقة النووية في اوسكارهامن، وأن واحداً منها فقط يعمل، لكن ليس بطاقته الكاملة.
هذا وإجتمع رؤساء كبرى شركات الطاقة النووية Eon بوزيرة الطاقة Anna-Karin Hatt لاطلاعها بان مستوى المياه منخفض جداً، وان المفاعل النووية يجب ان تعمل جميعا عند حلول الشتاء لسد النقص المطلوب.
لكن مالك شركة " ئبون " Ingemar Engkvist لم يتنبأ بوقت إرتفاع الأسعار أو متى ستعمل المفاعل النووية، لكن شركته قامت بإرسال تقرير لعملائها، حول الوضع الحالي وكيف بامكانهم تأمين الكهرباء لفصل الشتاء.
من جهتها أعربت وزيرة الطاقة عن املها بتفعيل اثنين من المفاعل النووية.
عند الإقتباس يجب الإشارة الى المصدر، بخلاف ذلك يحق لنا كمؤسسة إعلامية مسجلة رسميّاً في السويد إتخاذ إجراءات قانونية بحق من يسرق جهدنا، سواء كان داخل السويد أو خارجها.