الكومبس – ستوكهولم: أدّت سياسات حكومة يمين الوسط الحاكمة في السويد بخصخصة السكك الحديدية والكهرباء والصيدليات، التي كانت تحت سيطرة الحكومة، إلى خسارة مليارات الكرونات، بحسب المدقق الحكومي "كلايس نورغرين".

الكومبس – ستوكهولم: أدّت سياسات حكومة يمين الوسط الحاكمة في السويد بخصخصة السكك الحديدية والكهرباء والصيدليات، التي كانت تحت سيطرة الحكومة، إلى خسارة مليارات الكرونات، بحسب المدقق الحكومي "كلايس نورغرين".

ويقود حزب المحافظين برئاسة رئيس الوزراء الحالي فريدريك راينفيلدت الحكومة، بالتحالف مع أحزاب الشعب والوسط والمسيحي الديمقراطي.

ورأى "نورغرين" أنه كان ينبغي على الحكومة أن تكون أفضل في التعلم من أخطائها، كما أن أداء المحللين الحكوميين لم يكن جيداً، والإشراف كان سيئاً للغاية، وقال في تصريحات صحفية: "كان التعلم من الخطأ مكلفاً جداً، فقد كلف بشكل إجمالي عدة مليارات كرون".

وتعارض قطاعات واسعة في المجتمع السويدي، خصوصا أطراف المعارضة اليسارية، بيع القطاع العام للدولة، من منطلق عدم الإضرار بالأوضاع الإقتصادية لعامة الناس، خصوصاً أصحاب الدخل المحدود.