الكومبس – ستوكهولم: تبدأ الشرطة السويدية إعتباراً من يوم غد، الأول من شهر حزيران/ يونيو، بإخلاء الكامبات من طالبي اللجوء الحاصلين على قرارات بالرفض النهائي، من الذين لم يتبقى لديهم الحق في البقاء بالسويد، وذلك وفقاً لأخبار القناة الرابعة في التلفزيون السويدي TV4.

وتأتي هذه الخطوة بعد تعديل قانون إستقبال طالبي اللجوء، حيث سيتم وفق الإجراءات الجديدة طرد كل طالب لجوء ( فوق 18 عاما )، مرفوض طلبه، من مساكن ومراكز الهجرة ( الكامبات )، وحرمانه من تلقي المساعدة المالية، وذلك لإجبار الآف من طالبي اللجوء على ترك السويد، وتوفير الأماكن للأشخاص الذين لم يجر البت في طلباتهم حتى الآن.

ووضعت السويد الشرطة في حالة تأهب، تحسباً لأية إضطرابات محتملة قد تنشأ بسبب عمليات الإخلاء.