الكومبس – ستوكهولم: ذكرت صحيفة “سفنسكا داغبلات”، أن الشرطة لم تحتجز أي من النازيين الـ 14 الذين خططوا للهجوم على منزل لإيواء اللاجئين في بلدية Nynäshamn التابعة لمقاطعة ستوكهولم.

وبحسب الصحيفة، فقد أفرج عن النازيين الثلاثة الذين كانوا محتجزين، الثلاثاء الماضي، رغم أن الشبهات في التحضير لإعتداء مشدد ما زالت قائمة.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض، أوائل شهر شباط/ فبراير الماضي على 14 نازياً، غالبيتهم ليسوا مواطنين سويديين، كانوا يستعدون للهجوم على منزل لإيواء اللاجئين، وعثرت في سياراتهم على هراوات وسكاكين وقضبان حديدية وفؤوس، لكنها سرعان ما أفرجت عنهم.

ويخشى المدعي العام نيلس لوندبيرغ، أن يكون من الصعب توجيه إتهامات ضدهم وأن القرار في ذلك قد يستغرق أسابيع عدة، موضحاً أن البيان الذي قاموا بنشره على الفيسبوك والذي يضم خطط عدوانية، ليست بالدليل الكافي لمحاكمتهم.

وكانت الشرطة قد تمكنت من الكشف عن مخططات النازيين الـ 14 ومنعهم مما كانوا يريدون الإقدام عليه، بعد معلومات وصلتها من عامة الناس حول تدبير عمل للإعتداء على اللاجئين.