الكومبس – ستوكهولم: زادت الشرطة السويدية من جهودها في عمليات مكافحة السياقة تحت تأثير الكحول والمخدرات في هذه الفترة قبل أسابيع من عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.
وأعلنت الشرطة انها سوف تزيد من دورياتها، وحذرت من أن أي شخص يقود السيارة في حالة سكر، سيتم إيقافه من الشرطة، وسوف يتعرض للغرامة أو السجن.
وقال "أندرش أرفيدسون" من الشرطة الوطنية لموقع الشرطة الرسمي: " نعلم أن الكثيرين يخرجون ويحتفلون هذا الأسبوع مع زملاء العمل أو العائلة، خاصة أثناء حفلات الميلاد، حيث يزداد شرب الكحول، لذلك ننصح الناس بتنظيم الشرب، وترك مفاتيح السيارة في المنزل، كما يتوجب عدم الجلوس خلف المقود حتى في اليوم التالي للسهر، فالتعب يؤثر على القدرة على القيادة."
وتعتبر هذه العمليات جزءاً من التعاون بين أجهزة الشرطة الأوروبية لمنع ووقف المخالفات والحوادث المرورية.
ومن تثبت تهمته بقيادة المركبات في حالة سكر، يتم عرضه إلى محادثة بالتعاون مع الخدمات الاجتماعية وقسم معالجة الإدمان والشرطة، والمحادثة قد تؤدي إلى سلسلة معالجة وإرشادات.