الكومبس – ستوكهولم: قالت الشرطة السويدية، إن مجموعة من طالبي اللجوء، تراوح عددهم بين 20-25 شخصاً، رفضوا النزول من الباص الذي أقلهم الى كامب تابع لمصلحة الهجرة في Krokströmmen في منطقة Ytterhogdal.

وكان الباص قد وصل الى الكامب في الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم أمس، وفقاً لراديو (إيكوت) السويدي.

ولم يكن واضحاً سبب إمتناع المجموعة عن النزول من الباص، الا أنه ووفقاً للشرطة، فأن الأشخاص الذين كانوا فيه لم يريدوا الإقامة في الكامب الجديد الذي اختارته المصلحة لهم.

وقد جرى إبلاغ الشرطة بذلك، ولكن في الوقت الحاضر لم يتم فتح محضر في القضية في الأمر، الا أن ذلك قد يحدث مستقبلا.

واحتج طالبو اللجوء على نوع الطعام المقدم لهم، وكذلك على عدم وجود المرافق الصحية الكافية لكل العوائل.

معروف ان قوانين مصلحة الهجرة السويدية لا تعطي الحق لطالب اللجوء اختيار المكان الذي يريده وان مسؤولية توزيع اللاجئين هي من اختصاص وعمل المصلحة.

وكان حادث مشابه قد وقع أيضا في شهر كانون الثاني/ يناير 2015 في Grytan خارج أوسترسوند، عندما رفضت مجموعة من طالبي اللجوء مغادرة الباص الذي أوصلهم الى المكان، لأنهم كانوا غير مستعدين للتواجد في مكان في الغابة، بعيداً عن أقرب قرية ممكنة.

ووفقاً لما ذكرته إلكسندرا إلياس من المكتب الصحفي لمصلحة الهجرة للراديو صباح اليوم، فأن مجموعة من الأطفال والبالغين كانوا قد غادروا الباص مساء أمس، وتناولوا الطعام وقضوا ليلتهم في مسكن مصلحة الهجرة، فيما استمر نحو عشرة أشخاص بالإعتصام داخل الباص، حيث قضوا ليلتهم فيه.