الكومبس – ستوكهولم: حذرت الشرطة السويدية من تزايد نشاطات جماعات اليمين المتطرف في محافظة Blekinge، مشيرةً إلى وجود معلومات تفيد بتنامي هذه الظاهرة.

وقال المحقق الجنائي في جهاز المخابرات التابع للشرطة Tomas Pärlklo للتلفزيون السويدي SVT إن زيادة تنامي نشاط اليمين المتطرف في المقاطعة بدأ خلال الصيف الماضي بالتزامن مع موجة تدفق اللاجئين التي شهدتها أوروبا والتي وصلت تداعيتها للسويد.

وأضاف أن زيادة هذه الأنشطة بلغت ذروتها في مناطق غرب محافظة Blekinge مثل Olofström و Karlshamn و Mörrum ، حيث يبدو أن هناك مجموعات يمينية نشطة جداً في هذه الأماكن.

وتعمل الشرطة السويدية حالياً على تحديد الشبكات اليمينية الجديدة التي ظهرت في مقاطعة بيلكينغه.

وبحسب تقرير أعده كل من التلفزيون السويدي وصحيفة Blekinge Läns Tidning فإن الشرطة تلقت حوالي 16 بلاغاً حول أنشطة الجماعات اليمينية المتطرفة خلال العام الماضي، ويمثل هذا الرقم زيادة كبيرة مقارنةً مع السنوات السابقة.

وشملت الإخطارات المقدمة للشرطة مجموعة من الأنشطة مثل انتشار الملصقات اليمينية المتطرفة، والتهديد بوجود قنبلة خارج قاعة بلدية Ronneby في ربيع العام الماضي.