الكومبس – ستوكهولم: طوقت الشرطة السويدية مبنى شركة Postnord البريدية جنوب ستوكهولم، بعد وصول بلاغ بالكشف عن مسحوق أبيض مشبوه في أحد الطرود حوالي الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم.
وبدأت الشرطة تحقيقاتها الأولية في إطار ما يطلق عليه بجريمة التهديدات غير المشروعة ضد مجموعة من الناس ونشر السموم أو العدوى.
وقال المتحدث بإسم الشرطة Hesam Akbari، إنهم عثروا على أكثر من حزمة واحدة تحوي على المسحوق.
وكان أحد موظفي محطة Postnord في منطقة Årsta، جنوب ستوكهولم قد كشف عن أن مسحوقاً أبيضاً كان يتسرب من أحد الطرود البريدية.
وجرى إبلاغ خدمات الطوارىء والشرطة، التي حضرت الى الموقع وطوقت أجزاء من المحطة البريدية بعد إخلائها من العاملين فيها وإغلاقها.
وقال قائد عمليات خدمات طوارىء ستوكهولم نيلز إنغي كارلسون: ” لقد جرى عزل محتوى الظرف البريدي ولم يتعرض إليه أحد من العاملين. وستقوم الشرطة بنقله للجهات المختصة لتحليله. في الوقت الحاضر ليس لدينا أي فكرة عما قد يكون محتوى الظرف”.
إشتباه
كما عُثر على المزيد من العلب المشتبه بها، الا أن الشرطة لم تفصح عن عددها، لكنها أكدت على أنها عثرت على أكثر من علبة واحدة مشتبه بها.
وسيقوم فريق من المتفجرات التابع للشرطة بدخول المبنى والإهتمام بالعلب التي عُثر عليها بعد أن يصبح الأمن في المبنى آمناً.
وقال المتحدث الصحفي باسم الشرطة لارش بيستروم، إن المدير المسؤول قرر بدأ التحقيق في قضية التهديدات غير المشروعة ضد الجماعة ونشر السموم أو العدوى، موضحاً إنه لا يمكن التساهل مع مثل هذه الأمور، وأنه إذا إتضح أن الأمر حقيقي، فأننا حينها نكون قد أجرينا تحقيقاتنا الفنية بشكل جيد منذ البداية.
ولم توضح الشرطة فيما إذا كانت قد عثرت على أي نوع من المعلومات على العلب المُشتبه بها من شأنها تعزيز الشكوك الجنائية، موضحة أنها ستعمل على ذلك.
وكان 44 شخصاً من العاملين في محطات Stokke البريدية في النرويج قد نقلوا الى المستشفى بعد الكشف عن مسحوق أبيض لم يجر الإفصاح عن نوعه في أحد الطرود البريدية.
ولا تستبعد الشرطة السويدية أن يكون هناك صلة بين الحادثين، موضحة أنها ستجري إتصالاتها مع النرويج في حال الكشف عن وجود صلة مشتركة.