الكومبس – أخبار السويد: انتهت بعد ظهر الأربعاء العملية الأمنية التي شهدتها بلدية ليندسبري قرب أوربرو، حيث سُمح للطلاب بمغادرة المدرستين بعد أكثر من ساعة من الإغلاق والاحتجاز الوقائي داخل المباني.
وأكدت الشرطة أن الوضع أصبح تحت السيطرة وأنه “لا يوجد أي تهديد ضد المكان”، مشيرة إلى أن الإجراءات التي اتُّخذت كانت احترازية بعد بلاغ عن شخص مقنّع يتصرّف بطريقة مريبة في المنطقة، كما نقلت وكالة TT.
خروج منظم بإشراف الشرطة والأهالي
وبدأ إخراج الطلاب والموظفين من المدرستين حوالي الساعة الثانية بعد الظهر بطريقة منظمة عند نقطة محددة، حيث كان أولياء الأمور في انتظار أبنائهم.
وشاركت الشرطة وطاقم المدرسة في تأمين عملية الخروج ومرافقة الأطفال إلى ذويهم.
وأوضحت الشرطة أن البلاغ الذي ورد قبل الساعة الواحدة ظهرًا كان سبب الإغلاق المؤقت، وأنه لم يتم العثور على أي تهديد فعلي أو مؤشرات على وقوع جريمة.