الكومبس – ستوكهولم: تسعى العديد من البلديات السويدية الى حظر التصوير الفوتوغرافي والفيديو في المستشفيات دون السؤال عن ذلك أولاً.
ومن بين المقاطعات التي طبقت هذا الحظر بالفعل، مقاطعتي يونشوبينك وفيستمانلاند، فيما يتم مناقشة الأمر في مقاطعتي Härjedalen و غوتلاند.
ووفقاً لما ذكره راديو (إيكوت) السويدي، فأن الممرضات المتخصصات في التوليد (القابلات) في مستشفيات يونشوبينك، يرون أن قيام أولياء الأمور الجدد بإلتقاط الصور والتسجيل الفيديوي لعملية الولادة تعتبر مشاكل في بيئة العمل.
كما أن الكثير من أولياء الأمور غير الراضين عن عملية الولادة، قاموا بنشر أسماء وصور القابلات في وسائل التواصل الإجتماعي.
ويُدرس حالياً إجراء حظر مماثل في كل من، كالمار، كرونوبيري، فيرملاند، غرب غوتلاند، أوربرو وأوسترغوتلاند.