الكومبس – ستوكهولم: تزايدت أعداد طالبي اللجوء الذين يعيشون بدون سكن، وذلك منذ بدء تطبيق التشديدات القانونية الجديدة في سياسة الهجرة بالسويد ومن بينها عدم منح طالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم حق السكن والبدل النقدي اليومي الذي تقدمه مصلحة الهجرة.
وبحسب ما ذكره راديو (إيكوت) السويدي، فأن الأرقام الجديدة أظهرت أن 2400 شخص حتى الآن خسروا بدل النقد اليومي الذي كانوا يحصلون عليه من المصلحة، فيما أُرغم 1700 شخص آخر على مغادرة أماكن إقامتهم في المساكن المخصصة لإيواء طالبي اللجوء، وذلك منذ دخول القانون الجديد حيز التنفيذ في الأول من حزيران/ يونيو الماضي.
وينطبق القانون الجديد على طالبي اللجوء الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً والذين حصلوا على قرار بالطرد أو الترحيل غير القابل للإستئناف.
وقبل دخول القانون حيز التنفيذ، أُبلغ نحو 4500 طالب لجوء بأنه لن يكون لهم الحق في البدل النقدي أو مكان الإقامة.
الصورة من الارشيف