الكومبس – ستوكهولم: ذكر تقرير إذاعي بثه راديو ( إيكوت ) السويدي، أن هناك خطر يهدد بإغلاق العشرات من كامبات إيواء اللاجئين التابعة لمصلحة الهجرة، وذلك لأن الشركات المالكة لتلك المساكن لم تقم بإرسال سند الملكية في عطاءاتها الى المصلحة ما قد يؤدي الى اغلاقها.

ووفقاً للتقرير فأن ما يقرب من 140 شركة أقدمت على فعل نفس الخطأ، ما يعني أن الآلاف من طالبي اللجوء قد يضطرون الى الإنتقال من الأماكن التي يعيشون فيها بالوقت الحالي الى كامبات أخرى.

وقال إريك بيرشون أحد الأشخاص الذين يديرون كامبا للاجئين في Söderhamn للراديو ولم يرسل سند ملكية العقار الذي يقوم بتأجيره الى المصلحة: “لا أعتقد أن من الممكن نقل كل هؤلاء الأشخاص من دون حدوث فوضى وكارثة”.

وكان بيرشون والعديد غيره من الذين شملهم القرار قد استأنفوا لدى المحكمة الإدارية لأنهم يرون أن شرط تسجيل سند الملكية كان غامضاً، فيما لا ترى مصلحة الهجرة أن لديها سبب لإعادة النظر في قرارها.

وقال الموظف في المصلحة بيورن جاكوبسون: “إن تلك مشكلة مالكي تلك الكامبات، مكتوب بشكل واضح أن “سند الملكية سيُرفق مع العطاء” وإذا لم يتمكن المرء من فعل ذلك، فأن تلك مشكلته. لدينا العديد من العروض الجديدة، كما ما زال لدينا العديد من الكامبات الجيدة المتبقية”.