الكومبس – ستوكهولم: تحتاج القوات المسلحة السويدية لتعيين المزيد من الموظفين الجدد، إلا أن العمل في مؤسسات الدفاع العسكري والقوات المسلحة هو أمر ليس سهلاً أبداً ويواجه العديد من الصعوبات مثل صعوبة ملء شواغر الوظائف التي تعتمد على الدوام الجزئي.
وقالت Anna Nilsson المسؤولية في شؤون الموظفين بمنطقة Ing 2 العسكرية للتلفزيون السويدي SVT إن منطقة Växjö على سبيل المثال لا يوجد فيها أي فوج عسكري بسبب نقص عدد أفراد القوات المسلحة في هذه المنطقة، ولذلك فإنه من المهم جداً بالنسبة لنا زيارة المنطقة بين الحين والآخر لإظهار نوع الأنشطة التي نقوم بها والحديث أكثر عن نظام التعليم العسكري الجديد.
بدروه أوضح مدير مشروع الترويج لتجنيد أفراد في القوات المسلحة Hans Karlsson أنه منذ إلغاء قانون الخدمة العكسرية الإلزامية، أصبح يتعين على القوات المسلحة العمل أكثر لتجنيد أفراد وموظفين جدد في مؤسسات الدفاع العسكري ولكن بناء على الإرادة الحرة، ولذلك من المهم جداً بذل جهود للترويج وإقناع الناس للعمل ضمن القوات المسلحة.
وتسعى القوات المسلحة السويدية لتوظيف حوالي 4 آلاف شخص سنوياً لسد النقص الموجود حالياً في عدد الأفراد العسكريين، لاسيما وأنها تواجه مشاكل عديدة نتيجة صعوبة توظيف العدد المطلوب من الأشخاص العاملين بدوام جزئي.